اتصل بنا

تابوت الألياف التقنية المحدودة
2Floor، A Bld، # 134 Qianjing Rd، Baoan Dis.، Shenzhen
هاتف: 86-755-85251801
الجوال: 86-13530240369
البريد الإلكتروني: shawn@arkoptics.com
البريد الإلكتروني: ava@arkoptics.com


استبدال الألياف العاكسة عن طريق امتصاص ألياف إضافية
May 08, 2018

تشبه المخففات النظارات الشمسية وتحمي عينيك من الضوء الشديد عن طريق امتصاص الطاقة الضوئية الزائدة. يمكن لمخففات الألياف الضوئية أن تعمل مثل النظارات الشمسية وتحمي الألياف من خلال العمل في نطاق معين من الأطوال الموجية. المعيار لمخفف ألياف جيد هو استبدال الألياف العاكسة عن طريق امتصاص الألياف الإضافية. لأنه في الاتصالات الليفية البصرية ، من الضروري استخدام طاقة بصرية أقل دون الإضرار بموهن الألياف البصرية.

مبدأ عملها هو:

1 ، تكنولوجيا عزل الهواء

إن تقييد الضوء في الألياف مقيَّد بقانون الانعكاس الكلي ولا يمكن تشتيته ، مما يبقي الشدة مستقرة نسبياً. بمجرد فصله عن الألياف ، فإن إضافة فجوات الهواء بين الألياف والألياف سوف يؤدي إلى تشتت الضوء ويسبب توهينًا خفيفًا. بما أن الضوء مبعثر عن حادث الألياف الضوئية العادي على الهواء ، فمن الضروري التحكم في التوهين ضمن نطاق معين. من الضروري ضمان مسافة الفصل والمحافظة على محاذاة الألياف البصرية عند كلا الطرفين. يمكن استخدام هذا المبدأ لجعل المخففات ذات الحواف الثابتة والمخففات القابلة للتعديل. يتبنى موهن ثابت من نوع شفة مخفف العزل ، طبقاً لمخطط المنحنى لعمل سمك معين للموهن ، يضاف المخفف إلى الحافة ، يمكن أن يلعب دور توهين الضوء الثابت. نوع المخفف البصري القابل للتعديل يعتمد مبدأ الدوران الميكانيكي. يمكن أن يؤدي ضبط المسافة بين الموصلات عند كلا الطرفين عبر الدوران الميكانيكي إلى تقليل الضوء بين 0 إلى 30dB.

2 ، تكنولوجيا اختزال التشريد

في هذه الطريقة ، يخضع كلا من الألياف الليفية لاختلاف بسيط في الترجمة من أجل تحقيق تأثير فقدان الطاقة.

من خلال استخدام أسلاك التوصيل المصنوعة العادية ، يتم دمج قلوب ألياف الجسيمات في عملية المحاذاة غير المرنة مع جهاز الربط الانصهار ، بحيث يحدث فقدان الجوهر اللامركزي أثناء الإرسال ، وموهن ثابت من نوع الموصل ، ويسمى أيضًا في خط ثابت المخفف ، يتم الحصول عليها. .

3 ، تكنولوجيا الألياف توهين

وفقا لامتصاص الضوء بواسطة أيونات معدنية ، يتم تطوير الألياف الموهنة مع أيون المعادن غير الشافية. وكما هو الحال في معامل التوهين لكل كيلومتر من الألياف العادية ، فإن هذه الألياف المخففة لها أيضاً معامل توهين ثابت ، ولكن معامل التوهين هذا لا يحسب بالكيلومترات. بدلا من ذلك ، يتم حسابه في ملليمتر. يتم إدخال الألياف الموهنة في الطويق الخزفي. بعد عملية خاصة ، يمكن تحويلها إلى مخفف نوع ثابت.

4 ، طريقة امتصاص الزجاج

يمكن أيضًا استخدام صفائح زجاجية امتصاص محايدة بصريًا لتصنيع المخففات البصرية. باستخدام خواص امتصاص الضوء لمادة ، يتم تشكيل ورقة أو شريط من الزجاج الداكن المحايد ووضعه على مسار الضوء للتخفيف من شدة الضوء. يتميز زجاج الامتصاص بالنفاذية T ومعدل التوهين المعبر عنه بالديسيبل. النفاذية T = كثافة الضوء المنبعثة / شدة الضوء ، معدل التوهين η = 1 / T ، معدل التوهين المعبر عنه بالديسيبل β = 10 x log η = - 10 x logT ، يمكن تقدير معدل الديسيبل بالديسيبل بسهولة معدل التفسخ للشريحة الجمع ، يُضاف مجموع معدل التوهين الخاص بكل شريحة على أساس معدل التوهين الخاص بمجموعة شرائح التوهين المدمجة المعبر عنها بالديسيبل. تصنع الورقة لتكون لها قيمة توهين ثابتة ، وتكون للشرائط قيم توهين مختلفة في أجزاء مختلفة من المادة المظلمة ، والتي تتزايد باستمرار داخلها. يمكن استخدام زجاج ممتص للضوء على شكل ورقة متآلف لجعل المخفف ثابت. يمكن تحويل مجموعة متنوعة من زجاج الامتصاص على شكل ورقة إلى مخفف قابل للتعديل خطوة بخطوة من خلال قرص ويمكن صنع زجاج الامتصاص على شكل شريط إلى مخفف قابل للتعديل بشكل مستمر من خلال الإزاحة المستمرة.

5 ، والتكنولوجيا توهين ضوء الحالة الصلبة

يستخدم المخففات البصرية القابلة للتعديل في شكل زجاج العزل وامتصاص الهواء الطرق الميكانيكية لتحقيق قابلية التوهين. وهناك أيضًا عدد صغير من تقنيات التوهين البصري للحالة الصلبة ، مثل تقنية الانحناء الانعزالي المضبوط ، وتقنية MEMS ، وتكنولوجيا البلورات السائلة. والتكنولوجيا البصرية المغنطيسية ، تقنية الموجات البصرية المستوية ، إلخ.


زوج من: التكرار وقابلية التبادل بين الموصلات

في المادة التالية : لوحة التصحيح تستخدم لإدارة المعدات